اتصل بناواتساب
معطر التكييف المنزلي

معطر التكييف المنزلي

معطر التكييف المنزلي يحتاج كل بيت سعودي في الصيف إلى مكيفات لترطيب الهواء وتقليل الحرارة الزائدة في الصيف خاصة في تلك الأشهر الأخيرة من الصيف ولكن مع شركة الخير كلين لتكييف الهواء في المنازل السعودية خاصة في تلك الغرف المطلة على ذلك. – وهذه الرائحة الكريهة قد تكون محرجة لأصحاب المنزل أمام الضيوف إذا كان التكييف في غرفة الضيوف ، وهذا هو العادة في البيوت السعودية حيث يتم وضع التكييف في غرفة الضيوف.

رقم شركة شركة غسيل مكيفات بالرياض 

0553583172

معطر التكييف المنزلي
افضل شركة غسيل مكيفات بالرياض

معطر التكييف المنزلي

رائحة المكيف ، في الصيف الحار يلجأ الناس إلى المكيفات لتقليل حرارة الهواء ، ومع كثرة الاستخدام تنبعث رائحة كريهة ومزعجة من التكييف ، ويمكن القضاء عليها عن طريق معرفة سبب ظهوره أولاً ثم البدء في حل هذه المشكلة ، وهناك طرق عديدة يمكن من خلالها تحديد سبب رائحة التكييف.

طرق التخلص من رائحة المكيف

يتم فحص وحدة التكييف عن طريق إزالة الأغطية والألواح الموجودة على المكيف حسب الموديل والكشف عن محتوياته الداخلية والتأكد من خلوه من أي حيوانات ميتة مثل: الفئران والعفن والنباتات المتحللة. والتأكد من وضع جميع المسامير جانبا لمعرفة مكانها عند إعادة تركيب التكييف.

التنظيف

ارتداء القفازات الواقية وإزالة أي أوساخ أو عوالق موجودة في التكييف ، ثم رش ملف التكييف بمنظف رغوي ، وتركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة حتى تذوب الأوساخ منه ، ثم إزالة خط تصريف المياه المكثفة ، و غسله بالماء الساخن والمبيض أو بالماء المقطر والخل لقتل الفطريات أو العفن أو الرطوبة التي قد تكون سبب الرائحة الكريهة ، ثم اتركه ليجف تمامًا قبل التركيب ، ثم نظف وعاء الصرف بسائل التنظيف والماء الساخن اشطفها بالمبيض أو الخل المقطر المخفف بالماء ، واتركها جانباً حتى تجف.

رقم شركة تنظيف مكيفات اسبليت بالخرج

0553583172

تبديل الفلاتر

تبديل الفلاتر الموجودة في المكيّف، أو تنظيفها بالماء الساخن وسائل التنظيف إذا كانت الفلاتر مخصصة لإعادة الاستخدام، ثمّ غسلها بمحلولٍ من الماء والمبيّض المُخفّف بنسبة 1:10.

نصائح استخدام التكييف
نصائح استخدام التكييف

طرق التخلص من رائحة المكيف المركزي

يمكن تنظيف التكييف المركزي الذي تمتد خطوطه إلى عدة غرف بالمنزل باتباع الخطوات التالية:معرفة موقع وحدة التكييف الرئيسية والتي تكون غالبًا بالخارج والمعالج الذي يحتوي على فلاتر لازمة يتم استبدالها بانتظام ، وتقع في الطابق السفلي أو السقيفة. تحقق من أن تصريف المياه يعمل بالشكل المطلوب ويتم اكتشاف هذه الخطوة بعد إيقاف تشغيل التكييف في يوم رطب. أضف القليل من المُبيض لأنابيب الصرف وحوض التنقيط ، وعند إزالة العفن ، ستختفي الرائحة الكريهة من مكيف الهواء.

رقم شركة تنظيف مكيفات اسبليت بالدمام 

0553583172

استخدام الخل

للتخلص من رائحة مكيف السيارة باستخدام الخل يجب اتباع الخطوات التالية: اخلطي جزءًا من الخل الأبيض مع ثلاثة أجزاء من الماء. ضعي الخليط في زجاجة رذاذ. يضاف عصير نصف ليمونة للحصول على رائحة منعشة. يقاوم الخل رائحة العفن ولكن رائحته غير منعشة. قم بإيقاف تشغيل السيارة والمكيف والمروحة بالكامل. رش الخليط في جميع فتحات التهوية بما في ذلك القدمين والمقاعد الخلفية ولوحة العدادات. قم بتشغيل السيارة والمكيف على

أعلى إعداد ، حتى يبدأ الهواء في التحرك عبر أنابيب المكيف. ابحث عن فتحة إعادة تدوير موجودة في السيارة ،

ورشها بسخاء بالمحلول ، ويجب عليك اتباع دليل السيارة للعثور عليها ، فقد تكون بجوار وحدة التحكم أو في

صندوق السيارة. قم بتبديل وضع الطاقة القصوى لمكيف الهواء إلى وضع المروحة الأقصى. ارفع غطاء المحرك حسب

دليل مالك السيارة وقم بإزالة الفلتر وتنظيفه واستبداله إذا لزم الأمر. ابدأ تشغيل السيارة وافتح الأبواب واترك الأبواب

مفتوحة واترك المروحة تعمل لمدة خمس دقائق ؛ حتى تجف فتحات التكييف من محلول الخل الذي تم رشه عليها.

أضرار وفوائد النوم في التكييف
أضرار وفوائد النوم في التكييف

درجة الحرارة المثالية… 7 نصائح لخفض فاتورة الكهرباء عند تشغيل المكيف

يضطر الكثيرون إلى تشغيل التكييف لفترات طويلة خلال فصل الصيف ، ومع زيادة فترة البقاء في المنزل بسبب الوضع الوبائي العالمي ، نجد أن ذلك ينعكس بشكل كبير في ارتفاع فاتورة الكهرباء.

أغلق النوافذ والأبواب لمنع دخول الهواء الساخن ، وبالتالي توفير جهد إضافي على التكييف.

1-احكم إغلاق الثقوب التي قد يمر من خلالها الهواء الساخن عن طريق وضع حشوات حول إطارات الأبواب والنوافذ ومراوح العادم وأي أماكن أخرى تمر فيها الأسلاك والأنابيب عبر الجدران.

2- إغلاق الستائر العازلة للنوافذ لمنع دخول الحرارة الخارجية للداخل.

3- الحرص على التنظيف الدوري لفلاتر التكييف ، لأن الفلاتر غير النظيفة تجعل التكييف يستهلك طاقة أكبر.

4- غسل المكيف بمراكز الصيانة قبل دخول فصل الصيف.

5- التأكد من إطفاء التكييف عند مغادرة الغرفة أو المكتب.

6- تركيب نوافذ من الزجاج العاكس للحرارة والزجاج المزدوج لتقليل انتقال الحرارة إلى الغرفة.

7- ضبط درجة حرارة التكييف على 25 درجة مئوية (75 درجة فهرنهايت) وهي الدرجة المثالية للتبريد المريح لأداء الجهاز.

أفضل وضع لتشغيل التكييف
أفضل وضع لتشغيل التكييف
من فضلك قيمناعدد التقييمات : 4
error: متحاولش تنسخ يا حمار 🤨 !!